الخميـس 07 ربيـع الاول 1435 هـ 9 يناير 2014 العدد 12826







لمسات

«كارتييه: الأناقة والتاريخ».. قراءة في مسيرة الدار الفرنسية
هناك معارض تخرج منها بآلام في الظهر والساقين ناهيك بصداع في الرأس، إما بسبب الملل أو بسبب سؤال ملح لا تستطيع التخلص منه عن مدى جدواها والغرض منها. في المقابل، هناك معارض تخرج منها منتشيا، وأنت في حالة من الحلم لا تريد أن تفيق منه، مثل معرض يحتضنه لوغران باليه بباريس هذه الأيام، يتناول تاريخ دار كارتييه
خريف وشتاء 2014 بين الجنوح السريالي والفن الكلاسيكي
في دورته الرابعة، لا يزال أسبوع لندن لخريف 2014 وشتاء 2015 الذي انطلق يوم الاثنين الماضي وانتهى أمس الأربعاء، يشير إلى أنه يتمتع بنفس طويل وبتناقضات مثيرة. فمهما تعالت الأصوات المنادية بضرورة التوفيق بين الابتكار والتسويق، تبقى شريحة من المصممين صامة آذانها وجانحة إلى بعض الجنون الإبداعي. عندما تواجههم
رسمات تسجل لبداية متواضعة ومبشرة
قبل أن يصبح مصمما لدار «شانيل» وقبل أن يحوز على لقب «قيصر الموضة» الذي يحسب له ألف حساب ويخاف الكل من لسانه، كانت بداية كارل لاغرفيلد متواضعة جدا. ففي الستينات عمل في «تيزياني» بروما، وهي دار لم يسمع عنها الكثير منا ليس لأنها لا تستحق الذكر بل لأنها متخصصة في الملابس السينمائية والمسرحية عدا أنها محلية.
بعد كارل لاغرفيلد.. روبرتو كافالي يفتح النار على مايكل كورس
قد تعود المسألة إلى منافسة شرسة بين المصممين، كما قد تكون فقط نرجسية عالية أو جرعة عالية من الثقة بالنفس، لكن التصريحات التي تنشر على لسان المصمم الإيطالي روبرتو كافالي، بين الفينة والأخرى، تفاجئنا وتمتعنا إن لم تصدمنا. فهي صريحة وشخصية إلى حد الهجوم أو التجريح أحيانا، وليس أدل على هذا من الانتقاد الذي
مواضيع نشرت سابقا
«صافيا».. ماركة أزياء تتحدى الزمن
من المرأة القروية إلى هوليوود
زيت شجرة أركان المغربية ينتقل من المحلية إلى العالمية
«أرسو ليفت».. أول ساعة توربيون طائر من «هيرميس»
صيد الأسبوع
بيتسي جونسون.. المصممة المتصابية التي تحبها الموضة
بعد كارل لاغرفيلد.. روبرتو كافالي يفتح النار على مايكل كورس
رسمات تسجل لبداية متواضعة ومبشرة
خريف وشتاء 2014 بين الجنوح السريالي والفن الكلاسيكي
«كارتييه: الأناقة والتاريخ».. قراءة في مسيرة الدار الفرنسية